دمشــق28 حزيران, 2026

اسرائيل... تنصب خيامًا وتطلق النار قرب تلة المغر في ريف درعا الغربي

تاريخ النشر:
2026-06-28
1319 مشاهدة

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد 28 حزيران، خيامًا بالقرب من تلة المغر في قرية عابدين بريف درعا الغربي. وأفاد مراسل الإخبارية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل المضيئة مستهدفة المزارعين قرب التلة، وذلك عقب تحرك قوة مؤلفة من 4 ناقلات جند من ثكنة الجزيرة باتجاه المنطقة.

جاء هذا التحرك بعد توغل قوة للاحتلال الإسرائيلي مكونة من أربع آليات عسكرية فجر اليوم نفسه باتجاه بلدة معرية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وصولاً إلى قرية عابدين ومنطقة تلة المغر، وفقًا لما نقلته وكالة سانا. وقد أطلقت قوات الاحتلال المتوغلة في تلة المغر النيران باتجاه الأراضي الزراعية المحيطة بالمنطقة.

يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الانتهاكات المماثلة؛ حيث توغلت قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي أمس السبت في قرية عين العيد بريف القنيطرة الجنوبي، ونصبت حاجزًا عسكريًا وقامت بتفتيش المارة، بالإضافة إلى تفتيش أحد منازل الأهالي. كما داهمت قوة أخرى تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مؤلفة من أربع آليات عسكرية، يوم الجمعة قرية عين الزيوان بريف القنيطرة الجنوبي، وقامت باعتقال أحد الأشخاص بعد مداهمة منزله، قبل أن تنسحب من المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المتكررة في مناطق الجنوب، في خرق مستمر لاتفاق فض الاشتباك لعام 1974، من خلال التوغلات والاعتداءات على المواطنين عبر المداهمات والاعتقالات التعسفية وتدمير الممتلكات وتجريف الأراضي الزراعية.

شارك:
كلمات مفتاحية:
المجلة الالكترونية

© Powered By SyrianMonster Web Service Provider - all rights reserved 2026